فتاة تلبس ثوباً أخضر تلمس بشرة وجنتيها

روتين العناية بالبشرة الجافة

تتعرض البشرة للجفاف. سواء كان ذلك نتيجة لاستخدام مستحضرات تنظيف قاسية أو تغير في هرمونات الجسم، في بعض الأحيان يتم إزالة حاجز الدهون الطبيعي، ما يعني وجود تسرب في رطوبة البشرة ويمكن أن تصبح خشنة ومتقشرة ومتهيجة. للتخلص من جفاف البشرة، ننصحك المواظبة على روتين متوازن ولطيف للعناية بالبشرة مع منتج مخصص للبشرة الجافة لتجديد الحاجز الدهني، بحيث تبقى المياه في مكانها، وتبقى البشرة ناعمة ومرطبة. من أين تبدأين:

 

تنظيف البشرة الجاف

التنظيف بلطف

يعد التتنظيف بماء ميسيلار طريقة رائعة لتغذية البشرة الجافة وتنظيفها. سيعمل على إزالة الشوائب ولن تتعرض البشرة للجفاف مثل بعض أنواع الغسولات الرغوية الأخرى. نصيحة أخرى؟ عند شطف البشرة، استخدمي الماء الفاتر أو الماء البارد إذا كان بالإمكان! وعندما تقومين بتجفيف البشرة، امسحي برفق لتجنّب تهييج البشرة.

 

تجنبي استخدام مستحضرات التنظيف القاسية

تجنبي استخدام مستحضرات التنظيف القاسية

يمكن أن تتسبب مستحضرات التنظيف التي تحتوي على الصابون بإزالة الزيوت الطبيعية من بشرتك، تاركة البشرة جافة ومنكمشة. اختيار المنتجات؟ ابحث عن المنتجات التي لا تحتوي على عطور اصطناعية أو ألوان أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تزعج بشرتك (ابحثي عن عبارة خال من الصابون على الملصق!). تجنبي الحمامات الساخنة - حيث يمكنها تجريد البشرة من الزيوت الجيدة.

 

جربي: Simple® Water Boost Micellar Cleansing Water

 تجذب المذيلات "micelles" الذكية وتزيل المكياج والشوائب بالإضافة إلى أنها ترطب بشرتك بنسبة تصل إلى 90٪، وذلك دون التسبب بأي أضرار لحاجز البشرة الدهني.

Simple Water Boost Micellar Cleansing Water على طاولة بحانب فرش مكياج وقطع قطن ومجلة.

ترطيب البشرة الجافة

تعزيز مستويات ترطيب البشرة الجافة

فقدت البشرة الجافة الرطوبة، لذا، من المنطقي استعادتها، جديدي مستويات رطوبة بشرتك باستخدام منتجات الترطيب. سيؤدي استخدام معزز الترطيب من مجموعة Simple’s Water Boost يومياً إلى الحفاظ على مستويات الماء في البشرة بشكل جيد. قومي بوضعه كطبقة أولية، أو اخلطيه مع مرطبك، أو ضعيه مباشرة على البقع الجافة، وهي الأشياء التي يمكن أن يعالجها هل المنتج الثلاثي المفعول! 

 

قومي باختيار أفضل مرطب للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة، سيساعدك مرطب جيد ومتوازن الحفاظ على بشرة ناعمة. وسيساعد ذلك على تجديد الحاجز الدهني الذي تحدثنا عنه، ويحبس الرطوبة في الداخل.

 

حافظي على شرب كمية كافية من الماء

حافظي على بشرتكِ رطبة من الداخل عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء. قومي بإضافة قليل من قطع الفراولة وأوراق النعناع إذا كنت لا تستسيغين شرب الماء!

 

جربي: Simple Water Boost Hydrating Booster

 

منتج الترطيب ثلاثي المفعول، لبشرة أكثر نعومة ورطوبة وانتعاش.

فتاتان ترتديان قناعان ورقيان

ترطيب البشرة الجافة

اختاري المرطب الذي يجعل بشرتكِ ممتلئة وصحية. ابحثي عن مكونات مثل الجليسرين وبروفيتامين بي 5 وواللانتوين، التي تساعد البشرة الجافة. نصيحة: قومي بتسخين الكريم قليلاً في راحة يدك قبل تدليك البشرة لكي يصبح متجانساً وملمسه ناعماً!

 

تجنبي استخدام الروتين الذي يناسب جميع الفصول

يتغير روتين العناية بالبشرة مع تغير فصول السنة أيضاً. يمكن أن تؤثر التدفئة المركزية والمشي في الأجواء الباردة على بشرتك. في فصل الشتاء، يساعد كريم غني ومغذي للبشرة الجافة على تلطيف وتهدئة وتجديد البشرة الجافة. ضعي الكريم  على بشرتك قبل النوم لإحساس بالنعومة والانسيابية عند الاستيقاظ في الصباح.

 

جربي: Simple Kind to Skin Replenishing Rich Moisturiser

 

يرطب بشرتك لمدة 12 ساعة، ويحتوي على مكونات لتجديد للبشرة الجافة!

Simple Replenishing Moisturiser مع فرشاة مكياج ومفاتيح وهاتف محمول في الخلفية

قد تصبح البشرة  الجافة متهيجة. يمكنك معالجة ذلك من خلال استخدام المنتجات الصحيحة وبعض الحيل البسيطة.

شاركي هذه الصفحة

Social share disabled