Simple Your daily skincare routine BANNER

روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة

نعلم جميعاً أن الروتين اليومي السريع والمتوازن للعناية بالبشرة هو فكرة جيدة. ولكن مع وجود الكثير من المستحضرات والكريمات والنصائح فمن الصعب معرفة من أين تبدأين! كما أن الوقت مهم، فلا أحد يريد قضاء ساعات طويلى في الحمام. حسناً، لقد قمنا بترتيب خطوات العناية بالبشرة! من استخدام التونر، إلى نصائح لجعل روتينكِ أكثر بساطة.  إليك كل ما تحتاجين إلى معرفته حول أساسيات العناية بالبشرة حتى تقومين بتنظيف بشرتكِ، والشعور بالانتعاش والاستعداد لكل صباح، والعناية كل ليلة.

الخطوة 1: التنظيف

اجعلي التنظيف الخطوة الأولى في روتين العناية بالبشرة 

Eحتى لو لم يكن لديكِ وقت كافٍ، فكل ما عليك فعله هو تنظيف بشرتك مرتين في اليوم، وهو أمر جيد لبدء روتينك في الصباح والمساء. منتج تنظيف رائع، مثل 

اليوم، وهو أمر جيد لبدء روتينك في الصباح والمساء. منتج تنظيف رائع، مثل Simple® Water Boost Micellar Cleansing Water يقوم ماء ميسيلار 

بتخليص البشرة من الأوساخ والشوائب والمكياج أيضاً دون أن يجعل بشرتكِ مشدودة وجافة. سيقوم بتهيئة بشرتك لخطوات العناية بالبشرة التالية، مما يعني أن فعالية المنتجات التي ستسخدمينها مثل المرطب ستكون أفضل. هل فاتكِ 

منبه الاستيقاظ؟ اجعلي الأمور تجري بشكل أسرع في الصباح وجرّبي استخدام مناديل تنظيف الوجه المرطبة بينما تقومين بإعداد فنجان قهوتك. يزيل زيت تنظيف الوجه بقايا المكياج دون أن يجعل بشرتك جافة.

"3 دقائق أو 15 دقيقة، يجب أن يكون التنظيف دائماً الخطوة الأولى في الروتين الأساسي للعناية بالبشرة".

 كيفية اختيار منتج التنظيف

اقرأي هنا للعثور على منتج التنظيف الذي يناسب بشرتكِ.

A woman washing her face in a clear bowl

 الخطوة 2: التونر

جربي استخدام التونر لتهيئة البشرة للمرطب

هل يجب عليك استخدام التونر أم لا؟ إنه أمر شخصي ولكننا ننصح بمسح البشرة  بقطعة قطنية مبللة بالتونر لإزالة الزيوت الزائدة وخلايا البشرة الميتة. يساعد ذلك على تحفيز البشرة وتنشيطها خاصة إذا كانت المنتج يحتوي على مكونات تقبض المسام، والبابونج الذي يحتوي على خصائص مهدئة. إذا لم يكن لديكِ متسعاً من الوقت، اتركي هذه الخطوة للمساء لإزالة آثار المكياج عند نهاية اليوم.

زجاجة من تونر Simple على صفحة مجلة مع قطع قطن

الخطوة 3: وضع السيروم والبوست

قومي بإضافة السيروم أو البوستر عندما يكون لديك مزيداً من الوقت

هل تحتاج بشرتكِ إلى شيء إضافي؟ نحن نتحدث عن مستحضرات تعزيز البشرة (البوستر) والسيرومات! تحتوي هذه الإضافات البسيطة للعناية بالبشرة على مكونات تساعد على تعزيز بشرتك وإعطائها مزيداً من الرعاية التي تحتاجها.

الخطوة 4: الترطيب 

الترطيب هو الخطوة الأخيرة المهمة في أي روتين يومي للعناية بالبشرة

يساعد المرطب في حماية بشرتكِ من فقدان الرطوبة ويحافظ على نعومتها ونضارتها! تجعل المرطبات ذات الجودة الرديئة البشرة مشدودة وجافة، ويمكن أن تظهر البثور عندما تحاول بشرتكِ التكيف معها. ابحثي عن مكونات مثل فيتامين إي والجليسرين وبروفيتامين بي 5 وزيت بذور نبتة لسان الثور (Borage Seed Oil)، جميعها مرطبات مفيدة لبشرتك. يفضل أن تقومي بتسخين منتج الترطيب بين راحة يديك لتسهيل عملية اسخدامه!

ثلاث مرطبات من Simple على لوح رخامي بجانب وعاء نبات وقطعة قماش الوجه

 الخطوة 5: وضع القناع والتقشير

 الإضافات: نصائح يمكنك تجربتها في وقت الفراغ

هذه الخطوات البسيطة ليس جزءاً من روتين يومي للعناية بالبشرة ولكن ننصحكِ باتباعها في حال كان لديك متسعاً من الوقت! 

عتبر قناع الطين للتنظيف العميق مثالياً إذا كانت بشرتك دهنية، بالإضافة إلى أنه سيساعد على قبض المسام وامتصاص الشوائب والتخلص من خلايا البشرة الميتة. 

لمقشر؟ يستخدم المقشّر جزيئات صغيرة تشبه طحين الأرز تساعد في إزالة خلايا البشرة الميتة لإظهار البشرة بشكل مشرق أكثر.

تذكري القيام بالاختبار الموضعي قبل أن تبدأي. عند تقشير البشرة، انتبهي إلى خط الشعر وخاصة حول الرقبة والأذنين، إذ يمكن أن تتراكم منتجات العناية بالبشرة والمكياج في هذه المناطق. 

حيلة بسيطة: كرري هذه الخطوات مرة أو مرتين في الأسبوع وابدئي ببطء في البداية حتى لا تتهيج بشرتك. سيساعد ذلك في الحفاظ على هدوء البشرة ونعومتها أيضاً.

Two happy girls wearing sheet masks

ما هي الطريقة الأفضل لبدء روتين العناية بالبشرة؟ لن يستغرق روتين العناية بالبشرة ساعات، ستكون الأمور سهلة عندما تنتهين من تحديد هذه الأساسيات

بينتافيتين® علامة تجارية من دي إس إم

شاركي هذه الصفحة

Social share disabled