صورة لمنتجات تعزيز المياه من Simple مع زهور وردية ومكياج.

طريقة ترطيب البشرة

الماء: جميعنا يعلم بأن الماء هو الوصفة السرية للتمتع بصحة جيدة. ولكن عندما يتعلق الأمر بترطيب بشرتنا، فهل نعلم ذلك؟ يمكن أن تلعب كل من الرطوبة والماء القاسي وتكييف الهواء والنظام الغذائي دوراً صغيراً في تقليل مستوى الرطوبة الحيوية للبشرة. لا داعِ للخوف، من قناع الوجه المرطب إلى أفضل طريقة لاستخدام كريم الوجه المرطب، تعرّفي في هذه النصائح على طريقة ترطيب البشرة.

1. اختيار المكونات 

لا نفكر كثيراً للتحقق من مكونات اللبن الروب، ولكن ماذا عن مستحضرات العناية بالبشرة؟ ابحثي عن أشياء مثل المواد الكيميائية القاسية والألوان الاصطناعية والعطور، والتي يمكن أن تجرد الرطوبة من البشرة، مما يجعلها تشعر بالجفاف وتصبح شاحبة. لست متأكدة من أين تبدأين؟ اختاري المنتجات التي تحتوي على المكونات التي تناسب للبشرة مثل بينتافين وبروفيتامين B5 وزيت الجوجوبا و الغليسيرين.

2. قومي بترطيب البشرة

المرطب ضروري للحفاظ على رطوبة البشرة والمحافظة على الحاجز الدهني. لذلك، لماذا لا تجعلي المرطب يعمل بفاعلية أكبر على بشرتكِ؟ أولاً، ضعي المرطب بعد الحمام بدقائق قليلة، بهذه الطريقة لن تفقد بشرتك الماء الزائد. إذا كانت الكريمات الغنية تجعل بشرتك تبدو لامعة قليلاً خلال النهار، فضعي المرطب في الليل. جرّبي مرطباً مثل كريم  Simple® Water Boost Skin Quench Sleeping Cream، الذي يساعد على إعادة ترطيب البشرة وتجديدها قبل موعد النوم. 

Simple Water Boost Micellar Cleansing Water وكريم لترطيب البشرة على حاسوب محمول

3.  امنحي بشرتك ترطيباً إضافياً

عندما يكون حاجز البشرة الطبيعي ضعيفاً، يمكن أن تفقد بشرتنا رطوبتها الطبيعية وتصبح جافة مما يعني أنها ستصبح متهيجة ومشدودة وستظهر البثور المزعجة. يُمكنك دعم حاجز البشرة باستخدام العناية المناسبة بالبشرة، ومن الجيد أيضاً تعزيز ترطيب بشرتكِ. أولاً، حافظي على شرب الماء، كلما كان شرب الماء أكثر كانت بشرتنا أفضل. حاولي إضافة مساعد موضعي للمياه مثل Simple Water Boost Hydrating Booster.  الذي يحتوي على مكونات مثل مستخلص نباتي يسمى (بينتافيتين®)، وهو معروف جيداً بخصائثه التي تساعد على تعزيز مستويات الرطوبة في خلايا البشرة. ستصبح البشرة ممتلئة وستشعرين براحة فورية من البقع الجافة، بالإضافة إلى أن رطوبة البشرة لن تتأثر!

"ضعي بعض أوراق النعناع وعصير الليمون إلى الماء لإضافة نكهة إضافية للماء وليصبح مذاقه ألذ.
فتاة ترتدي فستان أخضر تفرك خديها بلطف

تحدي سوء ترطيب البشرة بقناع ترطيب الوجه

في بعض الأحيان، فإن الترطيب الحقيقي هو كل ما تحتاج إليه البشرة الجافة. يساعد استخدام قناع الوجه المرطب لمرة واحدة في الأسبوع في الحفاظ على مستويات ترطيب بشرتك، وجعل البشرة ممتلئة وناعمة.

5. تناول الطعام والشراب هو طريقك لترطيب البشرة 

يُقال أن ما نأكله يحدِّد ما نحن عليه، لذا تناولي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء، حافظي على ترطيب جسمك من الداخل إلى الخارج! يعد البطيخ والخيار والطماطم، مع أوميغا 3 (الموجود في سمك السلمون والتونة وبذور الشيا) من أفضل المأكولات التي تحتوي على الماء. إذا كان لديك متسعاً من الوقت، قومي بتحضير كوب يومي من عصير الفواكه التي تفضلينها لتحصلي على الفيتامينات والماء في آن معاً!.

وعاء مملوء بالماء مع شرائح الليمون وقشة على طاولة خشبية

على الرغم من أن جفاف البشرة أمر مزعج في غالب الأحيان، إلا أن معرفة الطريقة السليمة لترطيب البشرة أمر سهل وذلك باتباع بعض النصائح المفيدة. من وضع قناع ترطيب الوجه للحصول على ترطيب سريع، أو الاستفادة القصوى من كريم البشرة المرطب، استعدي لتكون بشرتك صحية ونضرة في كل الأوقات.

شاركي هذه الصفحة

Social share disabled