فتاة مبتسمة تلمس وجهها وتنظر في المرآة

علامات البشرة الجافة وعلاجها 

تفقد بشرتنا الماء كل يوم. الأمر طبيعي ولكن، يؤدي فقدان كميات كبيرة من الماء إلى جفاف البشرة الأمر الذي يصيبها بالتهيج والحساسية. تعرفي على علامات البشرة الجافة، وحافظي على رونق بشرتكِ مع دليلنا المبسط للبشرة الجافة.

 

 

 

ما السبب وراء البشرة الجافة

 

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة مثل تكييف الهواء والطقس وقلة النوم وعدم شرب كمية كافية من الماء والاستحمام بالماء الساخن واستخدام منتجات قاسية على البشرة وعدم القيام بروتين العناية بالبشرة بشكل منتظم. يمكن أن تصبح جميع أنواع البشرة جافة حتى البشرة الدهنية نتيجة لنقص مستوى الماء داخل البشرة. تتبخر الرطوبة من البشرة إذا كان الهواء المحيط بها جافاً. احرصي على استعادة التوازن لبشرتكِ من خلال ترطيبها بمنتجاتنا واتباع النصائح التي نقدمها خصيصاً لبشرتك الجافة.

 

 

 

من السهل معالجة حساسية البشرة إذا أدركتِ أن السبب هو نقص المياه!

 

:علامات البشرة الجافة

 

  • أعراض البشرة الجافة؟
  • متهيجة
  • حساسّة
  • ملتهبة
  • جافةمشدودة
  • جافة
  • قاسية

 

 

 

كيف تبدو البشرة الجافة؟:

 

  • شاحبة
  • قاسية
  • متقشرة
  • خشنة

 

 

 

Tجربي هذه النصائح للتغلب على علامات البشرة الجافة

 

 

 

1. اشربي الكثير من الماء

 

بإمكاننا شرب كميات أكبر من الماء، أليس كذلك؟ لا تستسيغين الطعم؟ قومي بإضافة ورقة نعناع وشريحة من الليمون لإضافة نكهة للماء. لا تفضلين شرب الماء البارد؟ املئي قارورة بالماء الساخن والزنجبيل والليمون لتحصلي على طريقة لذيذة لشرب كيمة الماء التي تناسبك.

كوب من الماء مع الثلج والليمون على طاولة خشبية بيضاء

2. حافظي على رطوبة المكان الذي تجلسين فيه

إن تكييف الهواء والتدفئة المركزية هي أسوأ العوامل التي تجعل الماء يتبخر من بشرتنا. كمعلومات عامة، كلما ارتفعت مستويات الرطوبة في الهواء تتبخر كميات أقل من الماء من بشرتك. جربي المرطب خلال أشهر الشتاء واختاري المنتجات التي تعزز مستويات الماء في بشرتك مثل كريم Simple® Water Boost Hydrating Gel، وهو خفيف ومنعش ويمنح بشرتك الرطوبة طيلة اليوم.

 

3. التنظيف بعد التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية أمر رائع لتنشيط الدورة الدموية ومنح البشرة مظهراً متوهجاً، ولكن يمكن أن يسبب العرق الممزوج بالمكياج والأوساخ اليومية تهيج البشرة. عندما تتعرقين، فإنك تفقدين الماء والمعادن من بشرتك بشكل طبيعي. قومي بتنظيف البشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية وبعد الانتهاء منها لتخليص البشرة  من الأوساخ والمكياج والعرق. اتبعي ذلك عن طريق وضع مرطب للحفاظ على مستويات المياه، ولا تنسي شرب الماء. احتفظي ببعض مناديل تنظيف الوجه في حقيبة النادي الرياضي لتقومي بتنظيف سريع للبشرة بعد الانتهاء من التمرين.

صورة Simple Micellar Cleansing Wipes مع حقيبة النادي الرياضي على خلفية بيضاء

4. ترطيب البشرة المبللة

قومي بترطيب بشرتك بعد فترة قصيرة من أخذ حمام فاتر لتحصلي على أقصى استفادة من رطوبة البشرة قبل تبخرها. تعمل كريمات الترطيب جيدة المفعول كالمغناطيس الموجود داخل البشرة حيث تقوم بالتقاط الرطوبة من الهواء وتحتفظ بها. يحتوي كريم Simple Water Boost Skin Quench Sleeping Cream على تركيبة خاصة البشرة الجافة.

5. السفر الذكي

يمكن أن يتسبب الهواء الجاف ومستويات الرطوبة المنخفضة وتكييف الهواء في المطارات وكبائن الطائرات بتلف مستوى توازن رطوبة بشرتك. ضعي طبقة من المنتجات الغنية بالرطوبة قبل السفر، وحاولي استخدام Booster Water Boost Hydrating Booster  قبل ترطيب البشرة للحصول على مزيد من الترطيب الفوري. كما أنه رائع أيضاً للتخلص من تبقعات البشرة الجافة، يمنكِ استخدامه خلال السفر.

Simple Hydrating Booster مع مذكرة في الخلفية

على الرغم من أن بشرتنا معرضة للجفاف في بعض الأحيان، فإن روتين العناية بالبشرة المتوازن واتباع بعض النصائح باستمرار، يمنح بشرتنا الترطيب الذي تحتاجه في جميع الأوقات.

شاركي هذه الصفحة

Social share disabled