<span style="">فتاة ضاحكة بثوب أخضر تضع كريم على وجهها</span>

سبع نصائح لعلاج البشرة الحساسة

في ما يلي بعض المعلومات التي قد لا تعرفينها: يمكن أن تصبح جميع أنواع البشرة حساسة في بعض الأحيان. تحيط بنا الكثير من العوامل التي تسبب الحساسية لبشرتنا مثل الملوثات والطقس والنظام الغذائي الذي نتبعه والمكونات التحسسية الموجودة في بعض مستحضرات التجميل، مما يجعل البشرة مشدودة ومتهيجة أو ملتهبة. في حين أن تغيير الطقس أمر خارج نطاق قدرتكِ، يمكنك إدخال بعض التغييرات البسيطة على روتين العناية بالبشرة لتهدئة البشرة وحمايتها، والحيلولة دون تفاقم هذه التفاعلات المزعجة.

 

1. لا بديل عن الأساسيات

عندما يتعلق الأمر بالبشرة الحساسة، فكلما كانت المكونات التي تستخدمينها أبسط كان ذلك أفضل. بدءاً من منتج التنظيف، حاولي اختيار المستحضرات التي لا تحتوي على مكونات قاسية ومواد كيميائية وعطور وأصباغ، بدلاً من ذلك ابحثي عن المنتجات ذات الترطيب الملطف التي تناسب درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك. التنظيف المفرط؟ لن يفيد التنظيف القاسي بشرتك بالمقارنة مع التنظيف الخفيف واللطيف. قومي بتبسيط مجموعة العناية بالبشرة مع منتجات مثل Simple® Water Boost Micellar Cleansing Water  الذي لا يسبب الجفاف للبشرة ولكن يزيل خلايا البشرة الميتة والشوائب والزيوت الزائدة بمنتهى اللطف.

2. احرصي على إزالة المكياج قبل النوم

إن إزالة المكياج هو آخر شيء تشعرين بأن عليك القيام به قبل النوم، وهي عادة جيدة. يمكن أن تسوء حالة البشرة عند ترك المكياج على البشرة خلال النوم. يمكن أن يساعد منتج تنظيف رغوي لطيف على إبقاء البشرة الحساسة نقية وواضحة عند نهاية اليوم. هل يساورك القلق من أن الرغوة ستجعل البشرة  مشدودة؟ لن يسبب منظف ​​خالٍ من الصابون، مثل Simple Kind to Skin Moisturising Facial Wash  الجفاف لبشرتكِ.

عبوتان من مستحضرات Simple تحيط بهما قطع قطنية

3. تعاملي بحرص مع البشرة الحساسة

يمكننا أن نكون قاسين بعض الشيء عندما نقوم بتنظيف البشرة. وقد تصبح البشرة  أكثر حساسية مع فرك الجلد وشده وحتى تجفيفه بعد التنظيف. خذي وقتك عند إزالة المكياج. استخدامي قطعة من القطن منقوعة بمزيل مكياج العين، ضعيها على العين لفترة أطول قليلاً، وسيكون لديك المزيد من الوقت لإزالة المكياج العنيد بسرعة!

Girl softly using a cotton pad to wipe under her eye

4. حماية البشرة الحساسة ضد الشمس

لا يجب أن تكون الشمس مشرقة على البشرة لكي تعاني من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية الطويلة UVA والمتوسطة UVB . يمكن أن تؤثر الأيام الغائمة على شرتك أيضاً. قومي بحماية بشرتك طوال السنة من خلال استخدام واقي الشمس خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة. للحصول على خيار أكثر نعومة - ولتوفير مساحة على الرف في الحمام، جربي منتج ترطيب يحتوي على عامل SPF  المضاف للاستخدام اليومي.

5. حافظي على برودة بشرتكِ

تؤثر الحرارة الزائدة على البشرة الحساسة، لذا استخدمي الماء الفاتر لغسل وجهك وتجنبي الاستحمام بالماء الساخن جداً. إذا شعرتِ أن بشرتك تحتاج إلى بعض البرودة، قومي بوضع قطعة قماش مبللة في الثلاجة لاستخدامها كضمادة تبريد على البشرة  المتهيجة. 

6. التلوث والبشرة الحساسة | Simple للعناية بالبشرة

يمكن أن تتشبث الملوثات الموجودة في الهواء ببشرتك مما يؤدي إلى إتلاف الحاجز الدهني الطبيعي. وستتراكم هذه الجسيمات مع مرور الوقت على بشرتك ويمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة. ننصحك بتنظيف البشرة في الصباح والمساء لإزالة الأوساخ والشوائب. احتفظي بمجموعة من مناديل التنظيف في حقيبتك لاستخدامها أثناء السفر.

Smiling woman standing on a city street wearing a yellow top and sunglasses

7. شرب الماء

ساعدي بشرتكِ لتكون أكثر صفاءً ونقاءً من خلال المحافظة على مستويات ترطيب الجسم عالية. يساعد الترطيب مرتين في اليوم على استعادة بشرتكِ الحساسة لتوازنها، بينما سيبقي شرب كميات كبيرة من الماء جسمك رطباً. ضعي عبوة ماء على مكتبك لتذكيرك بضرورة شرب الماء!

إناء ماء مع شريحة من الليمون وقشة على طاولة خشبية

على الرغم من أن جميع أنواع البشرة يمكن أن تصاب بالحساسية في بعض الأحيان، فإن هذه النصائح السبعة ستجعل علامات البشرة الحساسة تحت سيطرتك.

شاركي هذه الصفحة

Social share disabled